يعد البدء في التسويق بالعمولة Affiliate Marketing، تحديا كبيرا بالنسبة للمبتدئين، حيت أنه من الصعب عليهم العثور على برامج للأفلييت تكون على استعداد لقبولهم.

كما أنه يعتقد معظم أصحاب المواقع الحديثة النشأة، أنه يتعين على مواقعهم أن تحتوي على الكثير من الزيارات يوميا، قبل أن يتمكنو من قبول طلب انضمامهم الى هاته المواقع الخاصة بمجال التسويق بالعمولة،  لكن في الواقع يعد هذا الأمر غير ضروري تماما.

ما هو التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركتنج؟

يعد التسويق بالعمولة عبارة عن أسلوب مبيعات عبر الإنترنت يسمح لملاك المنتجات بزيادة مبيعاتهم من خلال السماح للمسوقين الذين يملكون مواقع ويب، أو حسابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحتوي على الكثير من الزوار و المتابعين، بكسب المال عن طريق توصية المنتجات لمتتبعيهم.

اليك هاته الخطوات التي يجب عليك تتبعها للربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing.

1:البحت و الانضمام إلى أحد البرامج المختصة بالتسويق بالعمولة.

2: اختيار العروض التي تعد مناسبة للترويج لها بين متابعيك.

3: الحصول على روابط خاصة لكل  منتج.

4: مشاركة تلك الروابط على مدونتك الخاصة أو منصات التواصل الأجتماعي الخاصة بك.

5: الحصول على عمولة في أي وقت يقوم شخص ما بالضغط على روابطك و يشتري أحد تلك المنتجات التي تسوق لها.

في هاته المقالة سوف نقوم بمشاركة أفضل البرامج الخاصة بالتسويق بالعمولة Affiliate Marketing بالنسبة للمبتدئين:

موقع أمازون Amazon Associates.

بالنسبة للمبتدئين في مجال التسويق بالعمولة، يعد برنامج Amazon Associates، من بين أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها لكسب المال من مدونتك على الإنترنت، حيث أن الموقع يحتوي على الملايين من المنتجات التي يمكنك التسويق لها عبر موقعك، كما أنه يتيح للمسوقين عمولة قد تصل الى 10 بالمئة من مجموع المنتجات التي قد بيعت عبر روابطهم.

يعد هذا البرنامج (Amazon Associates)، من بين أسهل برامج التسويق بالعمولة التي يمكنك الأنضمام اليها اليوم و البدء في ربح المال من موقعك.

Shareasale

يعد موقع Shareasale من بين أكبر و أقدم شبكات التسويق بالعمولة على الإنترنت، حيث أنه يقدم خدماته للمسوقين منذ مايقارب العقدين من الزمن، كما أنه يحضى بإعجاب كبير من قبل المسوقين بسبب واجهته السهلة الاستخدام، كما أنه يتيح للمسوقين المبتدئين الفرصة للانضمام إلى برنامج الأفلييت الخاص به، كما أنه يحتوي على أكتر من 6000 منتج  تضم أيضا العلامات التجارية العالمية و التي يمكنك التسويق لها عبر موقعك.

كليك بانك ClickBank

يعد موقع ClickBank من بين أشهر المواقع المتخصصة في مجال التسويق بالعمولة، حيث أنه يحتوي على مايقارب 6 ملايين منتج رقمي في أكتر من 20 فئة، كما أنه يعد الموقع الأشهر بين المسوقين، حيث أن برنامج ClickBank يقدم عمولات عالية جدا مقارنة بين جميع مواقع التسويق بالعمولة، تلك العمولة التي تصل إلى 75 بالمئة، كما أنه يشتهر بمدفوعاته الموثوقة و المنتظمة، كما أنه يتيح للمسوقين الكثير من المنتجات التي تحتوي على ميزة العمولة المتكررة.

Ultimate Bundles

يعد هذا البرنامج مختلفا تماما على جميع برامج التسويق بالعمولة على هاته المقالة، حيث أن شركة Ultimate Bundles تقوم بتجميع العديد من المنتجات، مثل الدورات و الكتب الرقمية المدفوعة، وتقوم ببيعها في حزمة لفترة قصيرة جدا و بخصم كبير.

نأخد على سبيل المثال: لقد بلغت تكلفة مجموعة  أدوات Genius Blogger في العام الماضي ما يقارب 5000 دولار، في حين أن شركة Ultimate Bundles، قامت بتقديم هذه المجموعة بتمن 97 دولار فقط للمشترين. يعد هذا التناقض الكبير بين قيمة المنتج وتكلفة بيعه من الأمور التي تدفع الكثير من المسوقين إلى الإنخراط في هاته المنصة و تسويق حزمها Bundles، نظرا لسهولة اقناع العميل المحتمل بسهولة شراء هاته الحزم.

كما أن منصة Ultimate Bundles،تقدم نسبة عمولة تصل الى 40 بالمئة عن كل عملية بيع، هذا ما يجعل برنامجها من بين أفضل البرامج الخاصة بالمدونين.

Cj affiliate

يعد برنامج Cj affiliate، من بين أفضل برامج التسويق بالعمولة، حيت أنه يتوفر أيضا على أكتر من 300 علامة تجارية بما فيها العلامات التجارية العالمية.  يعتبر Cj affiliate من بين البرامج الجذابة بالنسبة للمسوقين، كما أنه يحتوي على مميزات رائعة تتيح للمسوقين مضاعفة أرباحهم.

يعد  برنامج Cj affiliate من بين البرامج الأكثر صرامة بالنسبة للمسوقين، لذلك يجب عليك إحترام شروطهم في حال قررت الانضمام الى هذا البرنامج.

Fiverr

تعد منصة Fiverr، أكبر سوق للخدمات الرقمية في العالم، كما أنها تحتوي على أكتر من 11 مليون مستخدم من أصل 190 دولة.

تتيح منصة Fiverr، للمسوقين الإستفادة من عمولة سخية تصل الى 150 دولار عن كل شخص قد يشترك في المنصة  بإستعمال رابطك، بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد حد لعدد الإحالات التي يمكنك إحضارها للموقع، كما أن الموقع يتيح لك واجهة سهلة الاستخدام ، بالإضافة الى مجموعة من الموارد الإبداعية التي يمكنك استخدامها عند الترويج لخدماتهم.

skimlinks

في حال كانت جميع هاته البرامج الخاصة بالتسويق بالعمولة مربكة بعض الشيء بالنسبة لك، فيمكنك الانضمام الى برنامج التسويق بالعمولة الخاص بي skimlinks، حيت أنهم يهتمون بجميع الأمور التي قد تربكك بالنيابة عنك.

عند الأنضمام الى برنامج skimlinks، فأنت تصبح معفيا تماما من الانضمام إلى أية موقع خاص بالتسويق بالعمولة، حيث أن موقع skimlinks، يتيح لك الأستفادة من 50 ألف منتج.

عند ربط برنامج skimlinks بمدونتك، يقوم برنامج skimlinks بتحليل محتوى مدونتك وربط الكلمات المفتاحية في مقالاتك بالمنتجات التي تعد ذات صلة بتلك الكلمات المفتاحية، بطريقة تلقائية دون بدل أي مجهود منك. في المقابل تأخذ شركة skimlinks، حولي 25 بالمئة من أرباحك مقابل هاته الخدمات التي تقدمها لك.

خلاصة

عند البحث عن برامج التسويق بالعمولة التي قد تتيح لك ربح الكثير من المال، تذكر أن مفتاح النجاح في أية برنامج خاص بالتسويق بالعمولة، هو أن تقوم بتوصية وتزكية المواقع و الخدمات و المنتجات التي تؤمن بانها ستفيد زوار موقعك بالفعل.