إذا كنت واحد من الأشخاص الذين يفضلون الربح من الأنترنت وفقاً للمجهود والوقت الدي يمتلكه، أو ممن يفضلون العمل في تخصصات محددة ودقيقة، أو كنت شخصا موهوب في مجال ما، وتريد الاستفادة من تلك المهارة عن طريق تحقيق الربح منها، فهذا الدليل للربح من موقع فايفر Fiverr  سيساعدك في تحقيق ذلك.

حيث أننا  سنقوم بالتحدث عن ماهو Fiverr و ماهي أسهل الخدمات التي يمكنك تقديمها لربح المال و كسب الخبرة من هدا الموقع و كيفية التسجيل فيه.

ماهو Fiverr؟ 

يعد موقع Fiverr ببساطة عبارة سوق متخصص للخدمات المنخفضة التكلفة و التي يتيحها مجموعة من البائعين المستقلين حول العالم.

تعد الفكرة من انشاء هذا الموقع، هو تبسيط عملية التوظيف بالنسبة للشركات، كما أنه يتيح أيضا للبائعين المستقلين الإستفادة من عرض خدماتهم  وخبراتهم لهؤلاء الشركات مقابل مبالغ مالية يتفق عليها مسبقا.

يتيح Fiverr للعملاء الدفع مقابل تأدية الخدمات (Gigs) من البائعين، و التي قد تتراوح من المهام البسيطة متل تصميم مواقع ويب أو تصميم شعارات أو خدمة كتابة المقالات، إلى الخدمات الأكثر تعقيدا متل البرمجة.

اختبار المواقع

يعد اختبار المواقع من بين أسهل الطرق لربح المال على منصة فايفر Fiverr، حيت أن هنالك الكثير من الشركات التي تدفع أموالا طائلة مقابل هذا النوع من الخدمات.

تتيح هذه الخدمة للشركات معرفة تجربة العميل عند تصفح موقعهم، ما يساعدهم بشكل كبير في تحسين تلك التجربة.

تعد هاته الخدمة من بين أسهل الطرق لربح المال من موقع فايفر،

حيث أنه كل ما تقوم به ببساطة، هو تصفح موقع العميل من منظور المستخدم و التأكد من أن الموقع لا يستغرق وقتا طويلا للظهور على متصفحك، و التأكد من عمل جميع الروابط ، و أيضا التأكد من أن تصميم الموقع يعد ممتعا من الناحية الجمالية.

للبدء في تقديم هاته الخدمة على موقع فايفر، كل ما ستحتاجه هو برنامج خاص بتسجيل شاشة حاسوبك فقط.

يمكنك تنزيل برنامج screen o matic و الدي يتيح لك القدرة على تسجيل شاشة حاسوبك لمدة تناهز 15 دقيقة بالمجان.

Podcasting

تعد هاته الخدمة من بين الخدمات السهلة أيضا، و التي يمكنك تأديتها بسهولة تامة.

في السنوات الأخيرة أصبحنا نرى الكثير من اصحاب المواقع و المؤثرين على حد سواء، يقومون بمشاركة تدويناتهم بالطريقة الصوتية Podcasting مع متابعيهم عوض الطريقة التقليدية. وعلى الرغم من أن هاته الطريقة تعد سهلة لصناع المحتوى، غير أنه مازال هنالك الكثير من المتابعين الذين يفضلون القراءة عوض الإستماع.

تتيح لك هاته الخدمة القيام بتحويل المحتوى الصوتي الى محتوى مكتوب، كما انه يمكنك جني ما بين 5 دولارات الى 60 دولار على حسب سهولة أو صعوبة المحتوى الصوتي.

Pinterest 

في وقتنا الحالي، أصبح الكثير من أصحاب الشركات و المدونين على حد سواء يميلون الى استخدام منصة Pinterest و التي أصبحت تعد ثاني أهم موقع بعد محرك البحث، من حيث العملاء المحتملين الذي يمكنك تسويق منتجاتك لهم.

لذلك أصبحنا نرى اليوم، العديد من صناع المحتوى و الشركات يدفعون الكثير من المال لأصحاب الخدمات على موقع فايفر لأنشاء صور جدابة تتيح لهم جدب الكثير من الزيارات إلى مواقعهم.

 تتيح لك هاته الفرصة كسب الكتير من المال على موقع فايفر Fiverr، حيث أنه كل ما عليك فعله هو تعلم أساسيات استخدام موقع Pinterest و أيضا معرفة كيفية استخدام برنامج Canva و الذي سيساعدك كثيرا في إنشاء تلك الصور الجذابة.

صانع محتوى

تعد هاته الخدمة من بين الخدمات الأكثر شهرة على موقع فايفر Fiverr، حيث أن هنالك آلاف المدونين و المسوقين الدين يستأجرون صناع المحتوى لمساعدتهم على كتابة مقالاتهم.

ادا كنت تعرف كيفية كتابة المقالات، فيمكنك أن تصبح كاتب محتوى على منصة فايفر.

تتيح لك هاته الخدمة على منصة فايفر، ربح ما بين 5 دولارات الى 100 دولار للخدمة الواحدة اعتمادا على جودة الكتابة التي تقدمها.

مساعد افتراضي 

يواجه العديد من أصحاب الأعمال صعوبة في إدارة أوقاتهم أثناء التعامل مع الكثير من المهام. لذلك قد تجد الكثير من الشركات و أصحاب الأعمال يبحثون عن مساعدين افتراضيين على موقع فايفر لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم في أوقاتها المحددة.

تعد هاته الخدمة أيضا من بين الخدمات الأكثر شهرة على موقع فايفر، كما أنه يمكنك ربح مابين 5 دولارات الى 20 دولار للساعة الواحدة، على حسب المهام التي قد تؤديها للعميل.

تنصيب مواقع WordPress

تعد خدمات WordPress من بين الخدمات الأكثر مبيعا في فئة البرمجة على موقع فايفر، كما انه يمكنك كسب الكثير من المال اعتمادا على مهاراتك المقدمة في فئة البرمجة.

على الرغم من أن عملية  تنصيب موقع بإستخدام قالب WordPress يعد سهلا جدا، غير أن هاته الخدمة تعد من بين الخدمات الأكثر طلبا على موقع فايفر، لسبب ان العديد من المدونين قد تجدهم مشغولون أو كسالى جدا لإعداد مدوناتهم  الجديدة بأنفسهم.  هذا ما يفتح بابا كبيرا من الفرص للذين يتقنون كيفية تنصيب قالب WordPress على استضافتهم و تجهيزها للتدوين.

في حالت كنت مبتدء، يمكنك تعلم كيفية انشاء  وتتبيت مدونة WordPress و إعدادها في أقل من يومين فقط، ما قد يفتح لك بابا كبيرا للربح من موقع فايفر.

كيف يمكنني البدء في تقديم خدمات على Fiverr؟

1:قم بالتسجيل في الموقع من هنا: Fiverr.com

2: قم بالنقر على زر join في أقصى اليمين

3: بعد ذلك ستنبتق نافذة خاصة تحتوي على نموذج التسجيل و الذي يجب عليك ملئه بالكامل عن طريق ادخال عنوان بريدك الألكتروني و من ثم الضغط على زر Continue 

4: بعد ذلك سيطلب منك انشاء اسم مستخدم وكلمة مرور.

عند اختيارك للإسم مستخدم لحساب Fiverr الخاص بك، لا تستخدم إسم عشوائي، بل قم باستخدام اسمك الحقيقي أو لقبا احترافي، بعد ذلك قم بالنقر على زر Join

5: سيطلب منك تفعيل حسابك عن طريق الضغط على الرابط الذي تم ارساله الى بريدك الالكتروني.

كيف يمكنني تحويل حساب Fiverr الى حساب بائع؟

عند انشاء حساب على Fiverr تقوم المنصة بطريقة أتوماتيكية بتسجيل حسابك كمشتري خدمات، لدلك ادا أردت تحويل حسابك على فايفر الى حساب بائع، يجب عليك اتباع هاته الخطوات السهلة.

1:بعد تفعيل حسابك على موقع Fiverr، سوف يتم توجيهك إلى الصفحة الرئيسية للموقع، بعد دلك يجب عليك النقر على Become a Seller في أعلى اليمين من الموقع

2: بعد ذلك سوف يتم توجيهك إلى صفحة أخرى، حيث انه يجب عليك الضغط مرة اخرى على Become a Seller

3: في هاته الصورة أدناه، يمكنك رؤية الخطوات التي يجب عليك تنفيذها لتصبح بائعا على موقع Fiverr.

كل ما عليك فعله الأن هو النقر على زر Continue.

4: بعد ذلك قم بقراءة النصائح التي يجب اتباعها لتصبح بائعا ناجحا على المنصة

5: قم بقراءة الشروط والسياسات التي يجب عليك اتباعها.

6: بعد الأنتهاء من هاته الخطوات قم بالنقر على زر المتابعة Continue للبدء في إنشاء ملف تعريف البائع الخاص بك.

الخطوات التي يجب عليك اتباعها لإنشاء ملف تعريف خاص بك.

اضافة المعلومات الشخصية

1: قم بإضافة اسمك بالكامل، تأكد من ادخال اسمك الأصلي بالكامل حتى يتسنى لك بيع خدماتك بشكل قانوني على موقع فايفر.

بعد دلك قم بإضافة صورة خاصة بك. لايجب عليك هنا أبدا استخدام صورة مزورة حتى لا تقع في المشاكل مع ادارة فايفر.

2: قم بكتابة وصف جذاب و مثير للإعجاب، تقوم فيه بالتحدث عن تجارب خبرتك و الخدمات التي تقدمها على الموقع.

تذكر: تعد كتابة وصف جيد أمرا مهما يجب أخذه على محمل الجد.

بعد دلك قم بإضافة اللغات التي تتقنها، و الضغط على زر المتابعة.

قم بملء المعلومات المهنية

1: قم بتحديد مهنتك و الفترة الزمنية التي قضيتها في تلك المهنة.

بعد دلك قم بتحديد فئة الخدمات التي تريد بيعها على موقع فايفر.

2: قم بإضافة مهاراتك و مستوى تعليمك الدراسي.

تعد هاته الخطوة غير ضرورية، لكن يجب عليك ملأها حتى يتمكن العميل من معرفتك بشكل أفضل.

3: قم بإضافة شهاداتك و موقعك الشخصي في حالت كنت تمتلك واحدا، تم قم بالضغط على زر تابع.

تأمين حسابك

قم بإضافة بريدك الألكتروني و رقم هاتفك لتأمين حسابك على موقع فايفر.

بعد ذلك قم بالضغط على زر إنهاء.