سواء كنت ترغب في بدء عمل جانبي لتوليد دخل منتظم بدوام جزئي أو كنت تبحث عن بعض النقود الإضافية السريعة ، فهنالك مواقع على الأنترنت يمكنها مساعدتك في تحقيق ذالك.

اعتمادًا على ما إذا كنت تتطلع إلى كسب أموال إضافية بسرعة أو القيام بإنشاء دخل طويل المدى ، في هاته المقالة سوف نوفر لك مجموعة من المواقع التي لها مزايا فريدة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتك واهتماماتك المختلفة التي يمكنها مساعدتك في إنشاء دخل من الانترنت.

إنشاء موقع للتسويق بالعمولة-Affiliate Marketing


مواقع التسويق بالعمولة غالبا ما تبنى حول مراجعة وإعطاء توصيات حول المنتجات التي تعتبر مهمة للزبائن الذين يريدون شراءها.
وعندما يقتنع القارئ بجودة المنتوج، يقوم القارئ بالضغط على الرابط الذي قمت بتوفيره له لشراء ذلك المنتج، وفي النهاية سوف تتلقى عمولة على كل مبيعة تأتي من خلال رابطك.
رغم أن الكثير من الناس تظن أن هذا النوع من المواقع لا يجني الكثير من المال، غير أن الحقيقة تختلف تماما عن ما يظنه الناس.
في الحقيقة هنالك الكثير من المواقع التي تربح الملايين من الدولارات شهريا فقط من خلال إعطاء توصيات صادقة حول المنتجات التي يرغب فيها القارئ.
متلا: هنالك موقع اسمه wirecutter الدي يعتمد تماما على التسويق بالعمولة، اشترته جريدة New York times بمبلغ 30 مليون دولار .


إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية- ecommerce website


مواقع التجارة الالكترونية اصبحت لديها شعبية كبيرة في السنوات الاخيرة بفضل منصات مثل منصة الووردبريس WordPress و منصة الووكميرس woocommerce الداني اصبحى يدعمان اغلب مواقع التجارة الالكترونية لسهولة استخدامها.

هنالك طريقتين لادارة متجر الكتروني ناجح
١ انشاء وبيع منتوجات تهتم فقط بمجال واحد وبيعها لمجموعة من المستهلكين الدين يهتمون كتيرا بدالك المجال.
٢ شراء منتجات بتمن رخيص من المصنع واعادة بيعها.
الطريقة الاولى يتبعها كتير من الناس وهي طريقة ناجحة ولكن تحتاج إلى أن تكون لديك رغبة وشغف وان تكون مستعدا لان تقوم بكتير من البحث لإنشاء منتج يرضى الزبناء.

كل ماعليك فعله هو أن تتفق مع المزود وعندما يقوم المشتري بشراء شئ على موقعك , تقوم باخبار المزود بمعلومات المشتري ونوع المنتوج و يرسله مباشرة الى الزبون.

اذا كنت تضن ان الطريقة الاولى محفوفة بالمخاطر، فيمكنك اتباع الطريقة الثانية، وهي شراء منتجات بثمن منخفض عن طريق الانترنت من مواقع مثل موقع علي اكسبرس Aliexpress وإعادة بيعها على متجرك.

انشاء قناة على اليوتوب-youtube Channel


ادا كان الكثير من الناس استطاعوا ان يقومو بجني الكثير من الأرباح على موقع اليوتيوب فهذا يعني أنه بإمكانك أنت أيضا فعلها.
لقد استطاع طفل يبلغ من العمر سبع سنوات فقط من تحقيق مايقارب 22 مليون دولار عن طريق مراجعة الألعاب فقط في سنة 2018.
شخص آخر يدعى “جيفري ستار” استطاع أن يحقق أكثر من 18 مليون دولار عن طريق قناته في اليوتيوب التي تهتم بمستحضرات التجميل, كما أنه استطاع أن يحقق أكثر من 100 مليون دولار كعائد سنوي من بيع هاته المنتوجات على موقعه الخاص.

ادا كنت من الناس الدين سينشؤن قناة على اليوتيوب فنصيحتي لك هي أن تركز مجهودك على مجال واحد وان تقوم بانتاج محتوى جيد يريد الناس مشاهدته حتى تتمكن من بناء جمهور مخلص يتابع كل جديد تقوم بانتاجه.

انشاء كتاب الكتروني-Make an Ebook

ادات كنت من الناس الذين طالما تمنوا أن يكونوا كتابا, فهذا هو أفضل وقت للقيام بذلك, فلقد أتاحت تورة النشر الداتي للجميع الفرصة بأن يكسبو الأموال عن طريق نشر كتبهم الألكترونية.
لكن ضع في اعتبارك أنه نظرا لعدم وجود أي عائق أو متطلب لدخول هذا المجال فإنه قد تجد الكثير من المنافسة ,لكن يمكنك التغلب على هاته المنافسة عن طريق كتاب محتوى جيد يبهر ويلبي توقعات القراء, بهاته الطريقة يمكنك زيادة فرص نجاحك.

عند نشر كتابك على منصة “كيندل” Kindle يكون كل جانب من عملية النشر تحت سيطرتك, هذا يعني أنك المسؤول الوحيد عن الكتابة والتحرير والحصول على غلاف وتحميله على منصة أمازون

فيما يلي بعض النصائح لتحسين نجاحك كمؤلف ذاتي للكتب:
ابحث بعناية في مجال تخصصك ، وتأكد من وجود طلب مسبق للقراء في ذلك المجال لا يتسم بالمنافسة الشديدة ولكن لا يزال لديه جمهور نشط.
قم بكتابة محتوا كتابك بطريقة جيدة أو قم بتعيين كاتب محترف للقيام بذلك
قم بإنشاء غلاف عالي الجودة لكتابك حتى تستطيع جذب أعين القراء إلى كتابك

مقدم خدمات – Freelancer

اليوم أكتر من أي وقت مضى, أصبح هنالك الكثير من المواقع التي تحتوي على عملاء يبحثون عن أشخاص يمتلكون مجموعة من المهارات مثل مهارتك.
لكي تنجح في جذب العملاء على هاته المواقع يجب عليك أن تقدم نفسك على أنك متخصص في مجال معين.