في هذه المقالة سوف نعرض أفضل ‘4 بورصات للعملات الرقمية المشفرة بناءً على تجربة التداول الخاصة بنا.

تعد هذه البورصات أفضل منصات تداول لشراء مجموعة متنوعة من العملات الرقمية المشفرة.

منصة بينانس Binance

تعد منصة Binance عبارة عن بورصة عالمية للعملات الرقمية المشفرة، حيث توفر لمستخدميها منصة سهلة الاستخدام  لتداول أكثر من 100 عملة رقمية مشفرة. 

منذ أوائل سنة 2018 ، و منصة Binance تعتبر أكبر وأفضل بورصة للعملات الرقمية المشفرة في العالم من حيث حجم التداول اليومي الذي يفوق في بعض الأحيان 2 مليار دولار أمريكي.

كما تعتبر رسوم التداول التي توفرها المنصة للمستخدمين من أقلها في سوق بورصات العملات الرقمية، وهي كالتالي:

تبدأ الرسوم بنسبة 0.10٪ لكل معاملة ، ويمكن أن تنخفض لتصل إلى 0.02٪ بناءً على حجم المعاملات. يعد هذا المعدل أقل بكثير من معظم البورصات الرقمية التي تبدأ عند 0.15٪. 

كما يمكنك أيضًا خفض رسوم معاملاتك بنسبة تصل إلى  25٪ إذا كنت تمتلك حجم معين من عملات BNB التابعة لمنصة Binance.

إذا كنت تبحث عن منصة آمنة و منخفضة الرسوم من حيث المعاملات ، فمن المستحسن استخدام بورصة Binance.

منصة كراكن (Kraken) للتداول

تعد منصة Kraken واحدة من أقدم منصات تداول العملات الرقمية المشفرة في هذا القطاع. بحيث أنهم يعملون في هذا التخصص منذ أكثر من عقد من الزمان، كما أنهم استطاعو الحصول  على احترام واسع النطاق داخل هذا القطاع بين متداولي العملات الرقمية المشفرة.

تساعد رسومهم المنخفضة في جعل Kraken خيارًا جذابًا للغاية بالنسبة  للمتداولين. 

تعد اثنان من أكثر ميزات التداول شهرة و التي ستجدها في منصة Kraken هي القدرة على تداول العقود الآجلة للعملات المشفرة (Crypto Future) ، وفرصة الانخراط في تداول الهامش المشفر برافعة مالية واسعة تصل إلى 50: 1. 

يعد هذا أمرًا رائعًا بالنسبة للمتداولين الأكثر خبرة في هذا المجال، حيث يمكن القيام به من خلال منصة تداول Kraken المبتكرة.

من خلال  العديد من منصات التداول التي تتيحها المنصة لتناسب مستويات مختلفة من الخبرة في التداول ، ستجد أن Kraken تلبي احتياجاتك جيدًا بغض النظر عن المستوى الذي تتداول فيه. 

في هذه المنصة يتم الاعتناء بجميع المتداولين، بداية من المبتدئين في هذا المجال إلى المحترفين.

كما أنك ستجد في Kraken أيضًا: مجموعة واسعة تتكون من أكثر من 40 عملة مشفرة أخرى بما في ذلك عملة Bitcoin (BTC) و Ethereum (ETH) و Litecoin (LTC) و Ripple (XRP) والمزيد.

منصة بولونيكس Poloniex

في وقت من الأوقات كانت منصة Poloniex تعد منصة التداول  الأكثر شعبية في العالم.  كما لا تزال إلى وقتنا هذا تمتلك سمعة لا تشوبها شائبة بين المتداولين و الخبراء.

تأتي منصة التداول Poloniex في شكل webtrader ، ما يعني أنه لا يلزمك تنزيل أي برنامج على جهاز حاسوبك للبدء في تداول العملات الرقمية. كما أن هاته المنصة تعد سهلة الاستخدام للغاية من حيث الطريقة التي تم تصميمها بها. حيث يجعل هذا من المنصة سهلة الاستخدام بالنسبة للمتداولين  من جميع المستويات.

تبدأ رسوم التداول في منصة Poloniex من 0.09٪ و تنخفض كلما زاد حجم التداولات التي تقوم بها داخل المنصة. 

تعد رسوم المعاملات المقدمة من طرف المنصة أقل بكتير من معيار هذا القطاع الذي يتراوح في نسبة تصل إلى 0.20 بالمئة.

يعد كل شيء في منصة تداول Poloniex مدعوم بتقنية Tradingview ، كما أن المنصة نفسها تعد  قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة من حيث تخطيطات الرسوم البيانية والمؤشرات التي يمكنك تطبيقها  بناء على احتياجاتك الخاصة. 

كما يعطي دفتر الطلبات (Order Book) على وجه الخصوص في هذه المنصة الخاصة بالتداول، إحساسًا تفاعليًا للغاية للتداول في Poloniex، حيث يتحرك لإبراز مستويات النشاط في سوق معين دون الحاجة إلى أي تفاعل من طرف المستخدم.

منصة بيتركس Bittrex

تعد منصة Bittrex عبارة عن  بورصة عملات رقمية  مشفرة مقرها الولايات المتحدة الأمريكية. كما أنها تعد المالك الاصلي و الراعي الرسمي لمنصة Bittrex International والتي تعد جزء من  Bittrex ومقره أوروبا ، والتي تقوم بسرد بعض العملات الرقمية المتوفرة فقط على منصة Bittrex International و الغير متوفرة بالنسبة للمستخدمين في الولايات المتحدة.

تعد منصة Bittrex موثوقة جدا، بحيث أنها استطاعت اتخاذ موقف واضح ضد إدخال العملات الرقمية إلى منصتها مقابل تلقي أموال من مطوري هاته العملات.

يتم سرد العملات الرقمية داخل هاته المنصة على أساس الجدارة وجودة المشروع. حيث يعد هذا مهم بشكل خاص عند الاستثمار في ما يعتبر قطاعا عالي المخاطر.

نعتقد أن هذه المنصة تعتبر أحد أفضل الخيارات ، حيث أن Bittrex تعد شفافة للغاية عندما يتعلق الأمر بكيفية عملها.

أما بالنسبة لرسوم المعاملات فهي 0.10٪ لكل معاملة ، كما يمكن تخفيضها إلى 0.01٪ بناءً على الحجم التداولات التي تقوم بها.