إذا كنت تعتقد أن منصة تيك توك هي معدة فقط للرقص, فيجب عليك التفكير مجددا.

في الأونة الأخيرة أصبحنا نرى الكثير من الأشخاص من مختلف الأعمار ينضمون الى منصة تيك توك, حيث أصبح يقدر عددهم بـ 800 مليون مستخدم شهريا. بفضل ذلك أصبحت منصة تيك توك واحدة من بين أشهر منصات التواصل الإجتماعي في العالم.

لم تعد منصة تيك توك مجرد تطبيق ترفيهي فقط, بل تعدت دلك تماما لتصبح منصة لعرض المواهب و كسب المال أيضا.

عندما يكون هناك إبداع, وحشد متعطش لمشاهدة ذلك الإبداع, يتبع ذلك المال عادة.

يعد التسويق عبر تيك توك على الرغم من أنه جديد الى حد ما, مقارنة بالتسويق على انستقرام أو يوتيوب, غير أنه في ازدياد كبير.

على غرار مافعلته منصة اليوتيوب في أيامها الأولى, لقد استطاعة منصة تيك توك أيضا إنشاء برنامجا يسمح للعلامات التجارية والشركات بالعثور على صناع المحتوى المناسبين, للترويج لعلامتها التجارية و منتجاتهم.

فيما يلي سوف نقوم بعرض بعض الطرق الفعالة لربح المال على منصة تيك توك.

عملات تيك توك Tik Tok Coins

تعد عملت تيك توك عبارة عن عملة افتراضية يمكنك شراؤها بأموال حقيقية و تقديمها كهدية للمؤترين أثناء بتهم المباشر.

يعد الهدف من هاته العملة هو القدرة على تقديم دعم مالي لصناع المحتوى المفضلين لديك بطريقة ممتعة على منصة تيك توك.

كما يمكنك شراء عبر هاته العملة رموز مرحة (emoticons) لدعم المبدعين المفضلين لديك ماليا, ما سوف يساهم في حصولهم على 50 بالمئة من قيمة تلك العملة.

اليك طريقة عمل هاته العملات:

1: المشاهد يشتري عملة تيك توك الإفتراضية بأموله الحقيقية.

2:المشاهد يمنح هدايا عبارة عن رموز مرحة لصانع المحتوى أثناء تقديمه للبت المباشر.

3: يقوم صانع المحتوى بإستلام تلك الهدايا التي تحول إلى ماسات.

4:  كل ماسة تساوي واحد دولار أمريكي على منصة تيك توك, التي بالمقابل تقوم بتحويل تلك الأموال الى حسابك عبر البايبال.

إذا أردت ربح المال عبر منصة تيك توك, يجب عليك أولا أن تحظى بألف متابع على حسابك الخاص, حتى تكون لديك القدرة على إنشاء بت مباشر.

المزادات الحية عبر منصة تيك توك.

لقد أخذت النسخة الصينية لمنصة تيك توك, العملات الرقمية وأيضا الماسات إلى مستوى أخر تماما, من خلال السماح للمبدعين بإضافة ميزة جديدة تسمى بعربة التسوق  Shopping Cart إلى بتهم المباشر. لذلك بدلا من تلقي الدعم المالي عبر الهدايا الإفتراضية, سيصبح بإمكان صناع المحتوى و المبدعين بيع منتجاتهم عبر البث المباشر أيضا, وكسب المال من عربة التسوق الخاصة بهم.

رغم أن هاته الخاصية تعتبر موجودة في النسخة الصينية من Tik Tok في الوقت الحالي, غير أننا يمكننا أن نتوقع إطلاقها في جميع أنحاء العالم في وقت قريب جدا,نظرا لنجاحها. لدى إبق على إطلاع دائم.

تنمية حسابات تيك توك تم بيعها.

تماما مثل بيع مواقع الويب, يمكن لصناع المحتوى من إنشاء حسابات على منصة تيك توك  تم بيعها للشركات و العلامات التجارية  مقابل  المال.

رغم أن هاته الطريقة تعد من أحد الطرق الشرعية لربح المال على منصة تيك توك في وقتنا الحالي, غير أن الأمر قد يصبح أكثر صعوبة في المستقبل.

لتنمية حساب في مجال ما على منصة تيك توك, يجب عليك ان تنشر محتواك الخاص بشكل يومي و مستمر, من مرتان الى ثلاث مرات في اليوم, كما أنه يجب عليك التركيز على مجال واحد فقط, لأنه كلما زاد تركيزك كلما زادت فرص  بيعك لدلك الحساب مستقبلا لأحد العلامات التجارية المختصة في ذلك المجال.

لزيادة عدد متابعيك على منصة تيك توك يجب عليك أن تكون نشطا في المنصة عن طريق الإعجاب و التعليق و متابعة العلامات التجارية و أيضا الحسابات الشخصية لمتتبعي تلك العلامات التجارية.

تتمثل إحدى الحيل التي يمكنك استخدامها لجعل حسابك ظاهرا للألاف من المشتركين, عن طريق التعليق على مقاطع الفيديو التي لديها القدرة على الانتشار السريع و أيضا القدرة على الظهور في الصفحة الأولى لمنصة تيك توك, سوف تندهش من عدد المستخدمين الدين يمكنهم رؤية حسابك و متابعتك بمجرد التعليق في الوقت المناسب على مقطع الفيديو المناسب.

بيع المنتجات

عندما يتعلق الأمر بتحقيق الدخل عبر الأنترنيت, فإن إنشاء و بيع منتج خاص بك يبقى من بين أحد أفضل الطرق لكسب المال, حيث أنه لا يوجد مقدار لما يمكنك تحقيقه. خاصة وأن تيك توك يتيح  لصناع المحتوى خاصية إضافة روابط خاصة في سيرتهم الذاتية على حساباتهم, مما يتيح لك الفرصة لتوجيه المشاهدين إلى متجرك الألكتروني بنقرة واحدة.

كن مستشارا.

إذا كنت خبيرا بكل ما يتعلق بمنصة تيك توك, فهنالك الكثير من العلامات و الأشخاص الدين على استعداد للدفع لك مقابل خدماتك.

إذا كنت تعرف كيفية الحصول على آلاف أو ملايين من مشاهدات الفيديو الخاصة بك, فيمكنك تعليم صناع المحتوى كيفية فعل الشئ نفسه مقابل رسوم استشارية.

يعد Sean Young خير مثال على ذلك, حيث أنه استطاع تحقيق دخل قار يصل إلى عشرة ألاف دولار شهريا مقابل تقديم استشارات شخصية للمشاهير الجدد على منصة تيك توك, و أيضا للشركات و العلامات التجارية.

إذا كنت تعرف خبايا تيك توك, وكان لديك سجل حافل في إنشاء مقاطع فيديو فيروسية ذات معدلات مشاركة عالية على تلك المنصة, فيجب عليك البدء في تعليم الآخرين كيفية القيام بذلك.

كم من المال يمكن كسبه من خلال تيك توك؟

يمكن لصناع المحتوى الدين يمتلكون متابعين يصل عددهم الى 100 ألف متابع, أن يكسبو مابين 500 دولار و 2000 دولار مقابل كل منشور دعائي يقومون بإضافته في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

هاته المبالغ تعتمد أيضا على نوع المنتج و وعدد المتابعين و معدل التفاعلات.

في الواقع يعد معدل التفاعلات أحد أهم العوامل التي تحدد مقدار ما يمكنك ربحه على تيك توك. أغلب العلامات التجارية قد تطلب منك إظهار عدد التفاعلات على حسابك قبل أن تقرر ما إذا كانت ستعمل معك و المبلغ الذي ستدفعه لك.

يحصل صناع المحتوى على رواتب أكثر عندما يكون لديهم معدل مشاركة مرتفع.

تعرف العلامات التجارية جيد أن صناع المحتوى يمكنهم بسهولة شراء متابعين غير حقيقيين, لذلك فإن معدل التفاعلات يبقى هو المقياس الأكثر واقعية لتحليل قيمة المؤتر.

خلاصة

يعد تيك توك واحد من بين منصات التواصل الإجتماعي الأسرع نموا في العالم, كما أنه يتيح لك الكثير من الفرص لكسب المال, ابتداء من المنشورات الدعائية, مرورا الى بيع منتجاتك الخاصة.

يعد مفتاح النجاح على منصة تيك توك هو إنشاء محتوى عالي الجودة باستمرار يحبه متابعيك ويتفاعلون معه.