ما هو أب ورك Upwork؟

يعد موقع أب ورك Upwork عبارة عن أكبر منصة سوق للعمل الحر في العالم، حيث أنه يتيح للمقاولين المحترفين في مجالات الكتابة و التصميم الجرافيكي و تطوير مواقع الويب، القدرة في العثور على مشاريع يمكنهم إنجازها مقابل الحصول على مبالغ من المال، يتفق عليها مسبقا بين العميل و المقاول برعاية منصة Upwork.

بشكل عام, يعد أب ورك من بين أسهل الطرق على الإنترنت التي تتيح لك إيجاد الآلاف من الوظائف الشاغرة لربح المال.

مقالة ذات صلة: ماهية ايجابيات و سلبيات العمل على منصة أب ورك UpWork

إليك 6 أشياء يجب الأنتباه لها حتى تستطيع الحصول على عملك الأول في منصة أب ورك؟

صورة شخصية مميزة

تعد صورتك من بين الأشياء الأولى التي يراها العملاء على ملفك الشخصى على منصة أب ورك، لذلك يجب عليك عند الرغبة في طلب عمل ما من عميل محتمل، أن تكون لديك صورة احترافية لنفسك على ملفك الشخصي، لأن العملاء دائما ما يريدون معرفة الشخص الذي يتعاملون معه.

في حالت كان ملفك الشخصي يحتوي على صورة ذات جودة رديئة و غير محترفة،  فهذا يعني أن العملاء المحتملين سوف يكونون مترددين في العمل معك بسبب ذلك، لأن الصورة الغير محترفة، في كتير من الأحيان توحي للعميل على أنك شخص غير محترف، ولا أحد يحب العمل مع أشخاص ليسوا محترفين.

احصل على صورة عالية الجودة لوجهك بإبتسامة خفيفة، لأن ذلك سوف يزيد من فرص إيجادك للعمل على منصة أب ورك.

المهارات اللغوية

منذ ظهور البشر و الناس تتعامل مع بعضها البعض من خلال قوة الكلمات. وليس هناك استثناء عندما يتعلق الأمر بمنصة أب ورك أيضا. لدلك حتى و إن كنت مبتدأ و لم تكن لديك أية خبرة على الأطلاق، يجب عليك أن تحسن من مهاراتك اللغوية لأنها تعد فارقا مهما فيما إذا كنت سوف تفوز بعقود العمل على منصة أب ورك، أم لا.

تعد الأشياء الصغيرة التي لا يتير لها معظم الأشخاص الانتباه، مثل الأخطاء الإملائية، و لغة الرسائل و القواعد النحوية السيئة، من العلامات الحمراء للعملاء, و يعد هذا صحيح بشكل خاص عندما تقوم بالمزايدة على أعمال الكتابة الاحترافية. لذلك يجب عليك دائما إجراء تدقيق إملائي و قراءة ماكتبته قبل ارساله الى العميل.

تذكر أنه يمكنك استخدام أدوات التصحيح الإملائية، مثل تطبيق Grammarly لمساعدتك في ذلك.

إنشاء عينات

عند إنشاء حساب على منصة أب ورك, فمن الطبيعي جدا أن تجد بعض الصعوبات في إيجاد عمل بسرعة نضرا لأنك لا تمتلك أية شهادات من طرف عملاء سابقين، لذلك يجب عليك استخدام أداة العينات، التي من شانها تسريع عملية توظيفك من قبل العملاء المحتملين على منصة أب ورك Upwork.

تعتبر هاته الميزة من بين الميزات الأكثر اهمية و التي يستعملها المبتدئين و المحترفين على حد سواء، لكسب أكبر عدد ممكن من المال و الأعمال.

نأخد على سبيل المثال, إذا كنت مهتما بمجال صنع المحتوى على منصة أب ورك, يجب عليك إنشاء مدونة و نشر بعض مقالاتك الخاصة هناك، و عند التقدم بطلب وظائف تتعلق بمجال الكتابة على منصة أب ورك، يمكنك إرفاق تلك المقالات كعينات للعميل المحتمل حتى يستطيع تقييم عملك و توضيفك.

يمكن لنظام العينات أن ينطبق على العديد من المجالات و ليس فقط على الأعمال المتعلقة بالكتابة. إذا كنت أيضا تعمل في مجال التصميم الجرافيكي، فيمكنك أيضا إنشاء بعض التصاميم ووضعها في موقعك الخاص أو على بعض المواقع العالمية المتخصصة في هذا المجال، وعند التقدم بطلب وظيفة على منصة أب ورك، يمكنك إرفاق تلك العينات إلى العميل المحتمل، ما قد يزيد من مصداقيتك أمام العميل و فرص توضيفك أيضا.

الوظائف المنخفضة الأجر

من بين الأخطاء الشائعة و التي يرتكبها معظم المبتدئين، أنهم يظنون أن الوظائف المنخفضة الأجر لا تستحق عناء تقديم طلب للعمل فيها، لأنها قد تأخذ الكثير من وقتهم و جهدهم دون تقديم أجر عادل عن العمل الذي قد يؤديه العامل.

لا تستهن أبدا بالوظائف المنخفضة الأجر. في الواقع، تأتي معظم الفرص التي قد تتيح لك تكوين صداقات مع الشركات الكبرى و أيضا عملاء المدى الطويل من هاته الوظائف المنخفضة الدفع.  لاتتوقع أن شخصا سيمنحك وضيفة بقيمة عشرة ألاف من الدولارات  وهو لايعرفك وليست لديه خبرة سابقة معك. 

تعد الوظائف المنخفضة الأجر, أفضل رهان لك للتواصل مع العملاء ذوي الميزانيات الكبرى و التي قد تتيح لك ربح المال على المدى الطويل من منصة أب ورك.

كن نشيطا

 إذا كنت جادا و ترغب في ربح المال من منصة أب ورك Upwork, فأنت بحاجة الى اتخاذ الاجراءات اللازمة عن طريق التقدم للكثير من الأعمال التي يمكنك إنجازها.

لا تعتقد أبدا أنه بمجرد إنشائك لملف تعريفي رائع، سيأتي العملاء مهرولون إليك تلقائيا. يجب عليك أن تأخذ زمام المبادرة عن طريق تقديم الكثير من الطلبات على عروض العمل للفوز ببعضها.

يعد الفوز بعقد عمل على منصة Upwork, مجرد لعبة أرقام فقط، حيث أنه كلما زاد عدد العملاء المحتملين الذين اتصلت بهم, كلما زاد احتمال حصولك على عمل.

قم ببناء رصيد من الانجازات

 يعد أحد أهم مفاتيح النجاح في عالم العمل الحر على الأنترنت، هو القدرة على توثيق إنجازاتك الخاصة. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الحصول على وظائف متخصصة في مجال تحسين محرك البحث لمواقع الويب, وكانت لديك شهادة تحسين محرك البحث من Google, فقد يرغب الكثير من الأشخاص في منحك عمل على منصة Upwork.

قد يبدو الأمر صعبا عندما لايكون لديك رصيد من الإنجازات التي يمكنك التباهي بها أمام العملاء المحتملين, لكن هذا لايعني أنه لا يمكنك بناء ذلك الرصيد من الصفر.لدى  عند اتمامك لأي وظيفة بنجاح، أطلب من العميل ترك شهادة إيجابية على حسابك الخاص في موقع Upwork. سوف تساهم تلك الشهادات في تسريع عملية نجاحك على المدى الطويل على منصة أب ورك.

خلاصة

الأن و بعد أن عرفت ما يجب عليك فعله للحصول على عمل على منصة أب ورك, حتى و إن لم تكن لديك خبرة.  أفضل نصيحة يمكن اعطائها لك هي: خذ زمام المبادرة ولا تستسلم أبدا و استمر في تعلم المهارات المطلوبة حتى تحصل على وظيفتك الأولى في تلك المنصة.