أسست عملة البيتكوين فولت Bitcoin Vault في أواخر سنة 2019, ولقد تم تطوير هاته العملة الرقمية BTCV لتوفر مستوى إضافي من الحماية استنادا الى بنية أمان تسمى ” تلاتية المفاتيح الخاصة ”.

تقدم عملة البيتكوين فولت Bitcoin Vault, كل مميزات البيتكوين Bitcoin, كما أنها تضيف مميزات أخرى مهمة تتيح للمستخدم الشفافية والحرية عند استخدامها.

ببساطة, فإن البيتكوين فولت Bitcoin Vault تقدم حلولا مبتكرة للمشاكل التي طالما واجهها مستخدمو العملات الرقمية Altcoin على مدار العقد الماضي.

قراصنة الويب يتفوقون على نظم الأمن الإلكتروني.

وفقا لموقع Ciphertrace, على الرغم من أن مطوري العملات الرقمية, و المحفضات الخاصة بالعملات الرقمية و أيضا البورصات الرقمية الخاصة بهاته العملات Altcoin يعملون بجد لتعزيز دفاعاتهم بوجه المخترقين, غير أن قراصنة الويب يواصلون تفوقهم عبر الحيل والأساليب المبتكرة التي يستعملونها.

خذ على سبيل المثال ما حدث لموقع Binance في سنة 2018, والذي يعد أكبر بورصة للعملات الرقمية في العالم, حيث تمت سرقة ما يزيد عن 40 مليون دولار أمريكي من الأصول المشفرة من قبل المخترقين الذين استخدموا مزيجا من التصيد الاحتيالي والفيروسات.  فلقد تمكن المخترقون من الدخول الى الموقع و الخروج منه بما يزيد عن الأربعين مليون دولار في غضون دقائق معدودة فقط, قبل أن يتمكن أي شخص من فهم ما يجري.

على الرغم من أن هذا هو ما كان عليه الحال  في الأعوام السابقة, فلقد تمكنت عملة البيتكوين فولت Bitcoin Vault من ابتكار حلول و مميزات أمنية  جديدة تتيح للمستخدم العادي من إبطاء معاملاته, والأهم من ذلك, عكسها تماما في غضون 24 ساعة, وهذا كاف لإبعاد الهاكرزعن هاته العملة الرقمية.

مفهوم جديد

حتى الآن, لقد كانت المشكلة الوحيدة و الخطيرة التي يواجهها مستخدمي العملات الرقمية هي أنه لم تكن لديهم الأدوات اللازمة و الوقت الكافي للتصدي لهذه الهجمات, نظرا لأن خاصية البلوكتشين Blockchain غير قابلة للتغيير, ما يعني أن جميع البيانات التي يتم ادخالها لا يمكن محوها أو عكسها. تعد جميع المعاملات التي تتم عبر البلوكتشين دائمة.

بعد دراسة دامت لمدة أكتر من سنة, قام مطورو البيتكوين فولت Bitcoin Vault بإنشاء حل  مبتكر يسمى “تلاتية المفاتيح الخاصة”, هدا الحل الأمني يتيح للمستخدمين وقتا كافيا للرد على أي هجوم محتمل, كما يتيح لهم السلطة الكاملة لإلغاء أي معاملة غير مصرح بها في غضون 24 ساعة, وهو ماكان من المستحيل القيام به سابقا.

مستقبل واعد

إن نجاح استخدام هاته التقنية سيضطر الكثير من مطوري العملات الرقمية الى تبنيه على نطاق واسع لحماية مستخدمي عملاتهم الرقمية, حيث أن هاته التقنية تحل مشكلة الخسائر الناجمة عن السرقة.

في السنوات الأخيرة, فقد الكثير من المستخدمين عملاتهم الرقمية بسبب ضياع أجهزتهم أو سرقتها او ارسالها الى عناوين محفظات خاطئة, بسبب ذلك يتردد الكثير من الأشخاص الى الإنضمام إلى عالم العملات الرقمية, لأنهم يخشون حقيقة أنه لاتوجد إمكانية لعكس أو إلغاء معاملاتهم, بعكس النضم المصرفية التقليدية.

عكس العملات الرقمية الأخرى, فإن البيتكوين فولت Bitcoin Vault تقدم الراحة و الإطمئنان لمستخدميها لعلمهم أنه بإمكانهم عكس وإلغاء معاملاتهم في حالة حدوث شئ غير متوقع.