يعد ربح المال من التسويق بالعمولة، أحد أفضل الطرق التي يمكن لأي شخص سواء كان مبتدأ أو دو خبرة، السعي ورائها و شق طريقه نحو النجاح.

يعتبر التسويق بالعمولة على أنه أحد أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة، كما أنه يعد من بين الطرق التي يمكن أن تحقق لأصحابها النجاح المادي الطويل الأمد، كما أنها تتيح لهم القدرة على العمل من أي مكان في العالم  أيضا دون قيود.

في هاته المقالة، سوف نقوم بشرح ماهو كليك بانك Clickbank، و كيفية التسجيل فيه و الربح منه كمسوق بالعمولة Affiliate Marketer.

ماهو كليك بانك Clickbank؟

يعد كليك بانك واحدة من بين الشبكات الرائدة في العالم في مجال التسويق بالعمولة، حيث تم تأسيس هاته المنصة في سنة 1998، كما أنها تعد من بين الشركات الأكثر موثوقية في عالم الافلييت ماركتنج.

كيف يمكنني التسجيل في منصة كليك بانك؟

للتسجيل على منصة كليك بانك، كل ما عليك فعله هو النقر على زر sign up الموجود في أعلى اليمين من الصفحة.

بعد ذلك، سوف يتم توجيهك إلى صفحة التسجيل، حيت سوف تكون مطالبا بملء الإستمارة بمعلوماتك الأساسية، بما في ذلك إسمك بالكامل و البلد و رقم الهاتف و بريدك الإلكتروني. كما أنه سوف تكون مطالبا بقراءة البنود والشروط الخاصة بإستخدام منصة Clickbank و الموافقة عليها، قبل النقر على زر Join Clickbank.

بعد دلك، سوف يتعين عليك اكمال ملف تعريفك بالكامل على منصة كليك بانك. تأكد من اضافة جميع المعلومات المطلوبة، حتى تترك انطباعا جيدا لدى الشركة.

عند ملء ملفك الشخصي،سوف تجد في الأسفل، خانة Let’s Optimize your Performance والتي سيتعين عليك ملأها، حتى تتمكن منصة كليك بانك من معرفة  هدفك من التسجيل، هل أنت تقوم بالتسجيل كبائع أو مسوق عمولة.

في هاته الخانة سوف تتيح لك منصة كليك بانك عدة اختيارات يمكنك الاختيار منها: 

بيع المنتجات المادية

بيع المنتجات الرقمية

الترويج  للمنتجات كمسوق عمولة

الترويج للمنتجات كمؤثر

القيام بأبحاث عن السوق.

كما أن منصة كليك بانك ستقوم في الأخير بسؤالك عن العائد السنوي لشركتك.

 عند الأختيار قم بالضغط على ” الترويج للمنتجات كمسوق عمولة”

بعد ذلك قم بالضغط على زر “save”

بعد ذلك سوف يطلب منك، اما ربط حساباتك الخاصة على منصة Clickbank أو انشاء حساب جديد.

قم بالنقر على i’m new here حتى تتمكن من انشاء حساب جديد.

بعد ذلك سيطلب منك مرة أخرى تأكيد دور حسابك على منصة كليك بانك الخاص بك.

سوف يتم تقديم هاته الخيارات إليك:

بائع

مسوق عمولة

بائع ومسوق

مخصص

اختبار

قم بالنقر على الاختيار التاني ‘مسوق عمولة’ و بعد دلك قم بإضافة لقب الشهرة الخاص بك على المنصة ‘nickname’. تذكر أنه  بعد اختيار لقبك، فإنه لا يمكنك تغيره أبدا.

بعد دلك، سوف تكون قادرا على رؤية لوحة المعلومات الخاصة بي Clickbank، في هاته الأثناء كل ما عليك فعله هو النقر على لقبك للوصول إلى لوحة المعلومات الخاصة بك.

و الأن قد تم انشاء حسابك على منصة كليك بانك بنجاح.

استكشاف  السوق  الخاصة  بـ كليك  بانك Clickbank.

الآن بمجرد فتحك للوحة المعلومات على حسابك الخاص الأفلييت، سوف يكون بمقدورك النقر على زر Affiliate Marketplace  على يسار القائمة، سيمكنك ذلك من العثور على أفضل العروض و المنتجات المتاحة على منصة كليك بانك.

كما أنه يمكنك أيضا البحث عن طريق الفئات المتاحة في صفحة Product categories.

اليك بعض الفئات المشهورة في منصة كليك بانك

الصحة و اللياقة البدنية

التجارة الألكترونية

الألعاب الألكترونية

فنون و ترفيه

تذكر أنه قبل المضي قدما، يجب عليك أن تقرر المجال الذي سوف تروج له كمسوق بالعمولة، كما أنه يجب عليك معرفة ما إذا كان ذلك المجال يعد مربحا أم لا.

تعد هاته الخطوة ضرورية جدا.

بمجرد الانتهاء من هاته الخطوة، يمكنك الانتقال للعثور على أفضل العروض التي يمكنك التسويق لها.

كيف يمكنك إيجاد أفضل المنتجات التي يمكنك الترويج لها عبر كليك بانك؟

هل تعلم أنه هنالك نسبة كبيرة من المسوقين بالعمولة يفشلون في ربح المال بإستخدام منصة Clickbank؟  ليس لأن لديهم مهارات تسويقية ضعيفة و لكن لأنهم يروجون للمنتجات الخاطئة.

لذلك يجب عليك تتبع هاته المعلومات المهمة حتى تتمكن من إختيار المنتجات الجيدة التي يمكنك التسويق لها بشكل ناجح.

أولا يجب عليك فهم مقاييس و مصطلحات كليك بانك الهامة

من أجل معرفة العروض التي يمكنك تحقيق أقصى قدر من الأرباح منها، يجب عليك أن تبحث عن هاته المقاييس المدرجة أدناه في كل عرض على منصة كليك بانك.

Initial $/sale : تمثل العمولة المكتسبة بالدولار من قبل المسوق عن كل زبون يأتي به المسوق، يظهر هذا الرقم فقط في حالة إذا كان البائع يقدم منتجات ذات الإشتراك المتكرر، مثل العضويات.

Avg $/sale: يمثل هذا الرقم، متوسط العمولة التي يكسبها المسوقون عند كل مبيعة، يتضمن هذا الرقم الأرباح من جميع المبيعات التي قام بها المسوقون.

Avg %/sale: يمتل هذا الرقم، نسبة متوسط العمولة التي يقدمها البائع للمسوق عند كل عملية احالة.

Avg Rebill Total: إدا كان العرض يحتوي منتجات تحتوي اشتراكات متكررة فإن هذا المقياس يوضح متوسط العمولة التي يحصل عليها المسوق عند كل عملية دفع من العميل.

Avg %/Rebill: يعد هذا الرقم، عبارة عن متوسط نسبة عمولة الإحالة التي يحددها البائع لدورات الأشتراك المتكررة.

Grav: يمتل هذا الرقم العدد التقريبي للمسوقين الذين قاموا بترويج المنتج بنجاح، هدا يعني أنه كلما كان الرقم مرتفعا كلما زادت فرص جني الأرباح.

الخطوات المطلوبة للعثور على أفضل المنتجات على كليك بانك.

الخطوة الأولى– قم بفتح السوق من لوحة المعلومات على حسابك الخاص.

الخطوة الثانية: قم بالبحث عن طريق محرك البحث الخاص بمنصة كليك بانك، عبر استخدام الكلمات المفتاحية التابعة للمنتجات التي ترغب في الترويج لها.

الخطوة الثالثة:  ستظهر لك قائمة بجميع العروض، كل ما عليك فعله الآن هو البدء بفرز النتائج حسب الجاذبية، بعد دلك قم بالبحث بشكل أساسي عن العروض التي تحتوي على درجة عالية من الجاذبية Grav. تضمن لك الجاذبية العالية أن ذلك العرض الذي سوف تقوم بإختياره على كليك بانك قد أثبت أنه مربح للعديد من المسوقين.

إلى جانب ذلك، يجب عليك التحقق أيضا من أن المنتج يحتوي على صفحة مبيعات جذابة.

بعد التحقق من جميع المقاييس، يمكنك النقر على زر promote للبدء في الترويج لذلك المنتج.

إليك هاته الطرق التي يمكنك استعمالها للترويج لمنتجات كليك بانك:

في عالم التسويق الرقمي، يتمثل الجانب الرئيسي لكل حملة تسويقية ناجحة في مقدار وجودة عدد الزوار الذي تروج لهم تلك المنتجات.

لذلك في حالة اعتمادك إستراتيجية تسويق صحيحة، يصبح الأمر سهلا عليك جدا للترويج لهذه المنتجات أمام زوارك.

طرق التسويق

التسويق المجاني: ستساعدك هاته الإستراتيجية على تعلم كيفية ربح المال بأستخدام Clickbank مجانا. كما أنه أيضا مع هاته الاستراتيجية لن تكون مضطرا لأنفاق فلس واحد لترويج المنتجات، لكن يجب عليك أن تضع في اعتبارك أن هاته الطريقة المجانية قد تأخذ الكثير من الوقت و الجهد منك لتوليد الأرباح.

التسويق المدفوع: في حالة اردت نتائج أسرع و أفضل، فإن هذا الأسلوب يعد مفيدا في جني أرباح كبيرة من كليك بانك بطريقة سريعة جدا. كل ما عليك فعله هو استثمار مبالغ من المال لتحقيق عوائد سريعة في شكل عمولات.

الترويج عبر موقعك الإلكتروني

في حالت كنت مبتدأ في مجال التسويق الرقمي، فإنني أنصحك بشدة بإنشاء موقع إلكتروني خاص بك.

يعد إنشاء موقع الكتروني على الانترنت، ليس بالصعوبة التي قد تتخيلها، حيث أنه يمكنك استخدام المنصات المجانية مثل منصة Blogger و WordPress.com.

لكن لأكون صريحا معك، في معظم الوقت تعتبر المواقع المنشأة على المنصات المجانية، غير جادة في أعين محركات البحث، ما يؤدي الى عدم ضهورها في المراتب الأولى لمحركات البحث.

لذلك في حالت كنت تفكر جديا في التسويق بالعمولة فإنني أنصحك بالحصول على نطاق مدفوع، و استضافة مدفوعة، لأن هذا من شأنه المساعدة على ظهور موقعك في مراتب أعلى كما أنه يعطي انطباعا ايجابيا لعملائك المحتملين، ما قد ينعكس عليك إيجابا في كسب عمولات أكبر في موقع كليك بانك.

التسويق عبر الفيديوهات

تعد مقاطع الفيديو من بين الطرق الأكثر تأثيرا في وقتنا الحالي، لذلك يتجه معظم المسوقين في استخدام هاته الطريقة التي تساعدهم بشكل أكبر في جلب الكثير من الزوار إلى مواقعم

كيف و أين يمكنني نشر مقاطع الفيديو الخاصة بي؟

أولا  يمكنك البدء باستخدام هاتفك المحمول لتصوير مقاطع الفيديو الخاصة بك، كما يمكنك نشرها بسهولة تامة في موقع اليوتيوب والذي يتيح لك خاصية اضافة روابطك الخاصة في مقطع الوصف.

كما أنه يمكنك نشر تلك المقاطع ايضا على المنصات المماثلة لليوتيوب، متل Dailymotion و Vimeo.

تذكر: عند انشائك لمقاطع الفيديو، يجب عليك التركيز على كيفية استفادة المشاهدين مما تقدمه، بدلا من محاولة إقناعهم بشراء المنتج.

التسويق المؤثر Influencer Marketing

في حالت كنت ترغب في معرفة كيفية ربح المال من كليك بانك دون ان تمتلك موقع الكتروني خاص بك، فإنني أنصحك بما يلي:

كل ما عليك فعله هو انشاء صفحات خاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل  Instagram و Facebook و  Twitterو Tiktok، من تم قم  بنشر المحتوى الجيد الذي من شأنه جذب الكثير من المتابعين، و الذي يمكنك استهدافهم فيما بعد عن طريق مشاركتك للمنتجات التي قد تثير اهتمامهم بشكل خاص، ما قد ينعكس عليك إيجابا بربح عمولات أكثر.

تعد هاته الطريقة من بين الطرق التي يعتمدها المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي لكسب الأف الدولارات أسبوعيا.

التسويق عبر Pinterest

هل تعلم ان هناك الملايين من المستخدمين النشطين على منصة Pinterest؟ هل تعلم أن الكثير من المسوقين يستعملون منصة Pinterest لجلب الاف الزوار الى مواقعهم من أجل تسويق منتجات كليك بانك؟

يعد موقع Pinterest من بين الطرق السهلة التي يمكنك استخدامها للربح من كليك بانك، حيث أن هاته  المنصة تتيح لك اضافة روابط خاصة بك في خانة وصف الصور.

بعض الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار

كن صبورا، لأنه بغض النظر عن الاستراتيجية التسويقية التي ستستخدم، يجب عليك أن تعلم أنه لا يمكنك تحقيق النجاح بين ليلة وضحاها، خصوصا في مجال التسويق بالعمولة.

بالاضافة الى جميع الاستراتيجيات المذكورة أعلاه، يجب عليك  أيضا بدلا من التركيز على استراتيجية واحدة فقط، حاول استخدامها جميعا لكي تستطيع مضاعفة أرباحك مع مرور الوقت.

خلاصة

الآن وقد عرفت كيفية ربح المال من كليك بانك Clickbank، لقد حان الوقت لكي تخطو خطوات ثابتة نحو النجاح و تحقيق الحرية المالية، عن طريق تتبع كل هاته النصائح و المعلومات التي قمنا بمشاركتها معك.

إذا وجدت هاته المقالة مفيدة، فلا تنسى مشاركتها مع أصدقائك.